القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلن منظمة الصحة العالمية عن حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا الصيني

تعلن منظمة الصحة العالمية عن حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا الصيني

معركة كورونا أعراض كورونا عند الاطفال فيروس كورونا هل هو مميت مواقع انتشار مرض كورونا
فيروس كورونا
أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس عن حالة طوارئ صحية لمواجهة فيروس كورونا القادم من الصين ، بينما تم اكتشاف أكثر من 100 حالة خارج الصين .

وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المميت إلى أكثر من 8100 شخص اليوم ، وهو ما يتجاوز العدد الإجمالي لوباء سارس في عامي 2002 و 2003 ، في أزمة صحية جديدة سريعة النمو من المتوقع أن تشكل ضربة كبيرة لثاني أكبر اقتصاد في العالم .

حدثت معظم الإصابات في الصين ، حيث ظهر الفيروس في سوق للحيوانات البرية غير مرخص في مدينة ووهان الصينية . و تظهر أحدث البيانات أن الفيروس قتل 170 شخصًا في الصين .

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم ، القرار بعد اجتماع لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية ، وسط أدلة جديدة على انتشار الفيروس الصيني في حوالي 18 دولة أخرى ، حيث أخبر تيدروس خلال مؤتمرا صحفيا في جنيف أنه في الأسابيع الأخيرة كان هناك تفش غير مسبوق بفيروس كورونا قوبل برد غير مسبوق.

واضاف نفس المتحدث "لتوضيح هذا الاعلان ليس تصويتا على عدم الثقة في الصين". "إن شاغلنا الأكبر هو احتمال انتقال فيروس كورونا الصيني إلى البلدان التي تعاني من ضعف الانظمة الصحية .

يؤدي الإعلان عن حالة طوارئ عالمية إلى تقديم توصيات إلى جميع البلدان بهدف منع انتشار الوباء أو القضاء عليه عبر الحدود مع تجنب التدخل غير الضروري في التجارة والسفر الخ ....

يتضمن الإعلان توصيات مؤقتة للسلطات الصحية الوطنية في جميع أنحاء العالم والتي تتضمن إجراءات مكثفة للرصد والتأهب والاحتواء لمواجهة فيروس كورونا الصيني .

ويوم الخميس ، أعلنت السلطات الصينية أنها سجلت 38 حالة وفاة إضافية بفيروس كورونا في مقاطعة هوباي الوسطى خلال 24 ساعة ، وهي أعلى زيادة في عدد الوفيات منذ بدء تفشي مرض كورونا في ديسمبر ، مما يرفع عدد الوفيات إلى 170 حالة وفاة .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات