القائمة الرئيسية

الصفحات

تركيا ستشرف على تأمين مونديال كأس العالم 2022

تركيا ستشرف على تأمين مونديال كأس العالم 2022

كأس العالم قطر مونديال قطر قطر 2022 ملعب مونديال قطر موعد مونديال قطر
كأس العالم
وقعت دولتي قطر وتركيا بروتوكولًا أمنيًا يسمح للبلدين الشقيقين بتبادل الخبرات في مجال الأمن ، ونشر قوات الشرطة التركية في الدولة الخليجية خلال كأس العالم (مونديال قطر) ، والتي ستستضيفها في عام 2022.

ذكرت صحيفة "Nordic Monitor"  أن قطر وتركيا قد تعهدتا ، وفقًا للاتفاقية ، بتطوير التعاون الثنائي بين البلدين  على تنظيم الأحداث الكبرى وتبادل الخبرات في المجال الأمني خاصة .

و قالت البيانات الرسمية إن الاتفاقية حول تأمين كأس العالم في قطر  تهدف إلى بناء شراكة استراتيجية للتحضير لكأس العالم 2022 في قطر الذي يعد الحدث الرياضي الأكثر أهمية في العالم و كذالك إدارة قضايا السلامة للبطولة .

مع ذلك ، فإنه لن يتم إنهاء الاتفاقية بعد إنتهاء كأس العالم ، مع العلم أن فترة سريان الاتفاقية تصل إلى 5 سنوات ، وسيتم تجديدها بموافقة الطرفين التركي و القطري .

كشفت فترة سريان الاتفاقية أن القوات التركية قد يتم نشرها أيضا الأحداث الكبرى الأخرى التي ستعقد بعد انتهاء بطولة مونديال قطر 2022 .

كما ينص الاتفاق التركي القطري على أن ترسل الشرطة التركية وحدات لنزع فتيل القنابل ، وكذلك كلاب الشرطة التي يمكنها اكتشاف القنابل إلى قطر في كأس العالم .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات