التخطي إلى المحتوى

الوقاية من فيروس كورونا الجديد

وباء كورونا الجديد
الوقاية من فيروس كورونا
في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد حول العالم  ، و بعد أن حصد الفيروس اكثر من 40 ألف وفاة حول العالم يبحث الناس عن تدابير الوقاية من فيروس كورونا ، لأن الوقاية من فيروس كورونا خير من العلاج ، و في هذا المقال سوف نتعرف على بعض التدابير للوقاية من وباء كورونا الصيني .

البقاء في المنزل 

مع تزايد عدد الإصابات و الوفايات بفيروس كورونا الخطير ،و اعلان منظمة الصحة العالمية حلة الطوارئ في مواجهة فيروس كورونا  ، اتخذت أغلب دول العالم اجراءات إحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، يتساءل البعض : ما فائدة البقاء في المنزل للوقاية من فيروس كورونا المستجد ؟ 

اتخذت بلدان العالم هذا الإجراء للحد من التجمعات البشرية المفترض مثلا أن شخصا ما مصاب بالكورونا و ذهب الى مقابلة رياضية ، أثناء ذلك التقى بالكثير من الناس ، نفترض أن 3 منهم أصيب بـ الفيروس التاجي ، الثلاثة ذهبوا الى أماكن مختلفة ،سيصاب المزيد من الناس و هكذا يستمر انتشار فيروس كورونا المستجد .

لذلك من أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا هو البقاء في المنزل ،و عدم الخروج إلا الضرورة مثل : التسوق ، العمل ، الذهاب الى المستشفى …الخ ، لتجنب التجمعات و بالتالي الوقاية من الوباء .

طالع أيضاً

غسل اليدين للوقاية من فيروس كورونا الجديد

بعد أي نشاط مثل الخروج من المنزل احرص على غسل يديك بالماء و الصابون جيدا ، أو امسح يديك بـ مطهر كحولي لأن ذلك يساعد على القضاء على جميع أنواع الفيروسات بما في ذلك فيروس كورونا موضوعنا اليوم .


تجنب التجمعات و الاقتراب من الناس 

تعد التجمعات من بين أهم العوامل التي تساعد على انتشار فيروس كورونا بين الناس ، لذلك احرص دائما على ترك مسافة أمان تقدر بـ متر واحد أو متر ونصف بين الشخص الذي أمامك .

زيادة على ذلك تجنب جميع أنواع التجمعات لاكثر من 3 أشخاص لأن هذا يساعد على نشر مرض كورونا فيروس .

لا تلمس عينيك و انفك

تجنب لمس العينين و الأنف و الفم ، لأنه بالعادة اليدين تلمسان الكثير من الاسطح و التي قد تكون ملوثة ( حاملة لفيروس كورونا ) و بالتالي دخول الوباء الى جسمك من خلال الفم أو الأنف أو العينين .

لذلك بعد أي عمل تقوم به يجب غسل اليدين جيدا لتجنب الإصابة بـ الفيروس الصيني .

ابتعد عن أي شخص مريض 

إذا لاحظت أن شخصا ما مريض حتى لو بالانفلونزا فقط تجنب الاقتراب منه ، لأنه قد يكون مصابا و قل له أن هذا فقط للوقاية من الفيروس و تجنب القبلات و المصافحة و العناق لأن هذا يساعد على نشر العدوى .

و اذا كنت تعطس أو مريض فحاول الابتعاد عن الناس لكي تتجنب نقل المرض اليهم اذا كنت مصابا به ، و حاول البقاء في المنزل حتى تتعافى و لا تخرج الا الضرورة و اذا اضطررت للخروج غطي انفك بـ كمامة ، و اذا كنت تريد أن تعطس افعل ذلك في المنديل أو في كتفك اذا تعذر عليك ذلك ، و اغسل يديك مباشرة بعدها .

قوي جهازك المناعي 

بسبب الخوف و الهلع من فيروس كورونا تضعف مناعة الجسم لذلك احرص على أن تكون هاديء ولا تخف من فيروس كورونا ، و احرص على الأكل جيدا ، شرب الماء لأن ذلك يساهم في البقاء رطبا ،و النوم ساعات كافية في الليل .

نضيف على ذلك ممارسة الرياضة اذا كان ممكن حتى في المنزل لأنه يساعد على تنشيط الجسم و الدورة الدموية و بالتالي تقوية مناعة الجسم و الوقاية من فيروس كورونا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *