التخطي إلى المحتوى
علاج فيروس كورونا
نقطة ضعف فيروس كورونا

يعيش العالم في أزمة حقيقية مع انتشار فيروس كورونا ، يتسابق العلماء مع الزمن لإيجاد علاج للفيروس ، لكن حتى الأن ليس هناك أي دواء أو لقاح سوى الوقاية من فيروس كورونا .

مع تكاثف الجهود اكتشف علماء في الجامعة الأمريكية مينيسوتا نقطة ضعف فيروس كورونا الصيني ، و التي تتمثل أساسا في البنية الجزيئية للفيروس التي تمكنه من الإلتصاق بسرعة و هذا ما يفسر  قدرة انتشاره العالية .

من خلال الأبحاث العلمية توصل العلماء الى أن تركيبة الفيروس تتكون من الشركات البروتينية التي تمكنه من الإلتصاق بجاد الانسان و الدخول الى الجسم بكل سهولة ، و عليه أكد الباحثون الأمريكي  أنه من خلال دراسة و تحليل البنية الجزيئية لمثل هذه الفيروسات (فيروس كورونا) نستطيع صنع أدوية لها .

طالع أيضاً

و أكد العلماء أنه بنقطة ضعف فيروس كورونا يمكن وضع استراتيجية جديدة لمحاربة فيروس كورونا من خلال انتاج أجسام مضادة وحيدة النسل و التي تساعد على منع التصاق الفيروس التاجي بـ جسم الإنسان ، هذا و تأكد هذه البحوث أن أفضل حل للقضاء على كورونا هو اللقاح .

و أكد أحد الباحثين أن هذا هو السبب الذي جعل العلماء يتسابقون مع الوقت من أجل إيجاد لقاح لفيروس كورونا الصيني و هذا ما سيكون إنقاذ للعالم .

و كان فيروس كورونا قد انتشر في نهاية 2019 لأول مرة في الصين و خاصة في مدينة ووهان ثم انتقل إلى كل انحاء العالم بسبب قدرته الكبيرة على الاتصال ووصلت عدد الإصابات بالفيروس الى أكثر من مليون إصابة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *