التخطي إلى المحتوى
معقم لليد معقم ديتول لليدين
صنع معقم لليدين في المنزل

أصبحت المواد الطبية في الفترة الأخيرة شيء ضروري في حياتنا اليومية ،خاصة بعد انتشار فيروس كورونا حول العالم و اعلان منظمة الصحة العالمية لحالة الطوارئ القصوى لمواجهة فيروس كورونا الجديد .

من بين أهم هذه المواد الطبية معقم لليدين الذي تزايد الطلب عليه في  الاسابيع الاخيرة ، مثل معقم  سنوفا و معقم ديتول لليدين و عدة معلمات أخرى .

و يبقى السؤال المطروح الان هل يمكن صنع معقم اليدين في المنزل مشابه لـ معقم اليدين ديتول الموجود في الأسواق ، هذا السؤال طرحه الكثير من الناس خاصة بعد الطلب الكبير على معقم اليدين و نفاذ معلمات اليدين من الأسواق .

طالع أيضاً

في هذا المقال نقدم لك وصفة سهلة لـ صناعة أفضل معقم لليدين في المنزل فقط ، هذه الوصفة تتكون من الكحول ، الألوفيرا  إضافة إلى زيت الشاي  .

لـ صنع معقم اليدين ما عليك سوى استخدام ملعقة واحدة من الألوفيرا و ضعفها من الكحول ، دائما احرص على ابقاء كمية الكحول ضعف كمية الألوفيرا ، لكي تصنع معقم يدين نسبة الكحول لا تصل الى 60٪ و اضافة زيت الشاي ، ثم وضع المحول المتحصل عليه في مكان نظيف جدا أو معقم ان صح القول .

لكن انتبه لان صناعة المعلمات في المنزل تبقى محفوفة بالمخاطر ، او قم بزيارة طبيبا قبل ذلك ، و تشير في الأخير إلى أن غسل اليدين بالماء والصابون ضروري للوقاية من فيروس كورونا الجديد ، هذه تبقى فقط نصيحة عن فيروس كورونا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *