التخطي إلى المحتوى
قص الشعر في المنزل كيف اقص شعري
كيف أحلق شعر رأسي بنفسي

مع انتشار فيروس كورونا في العالم ،اغلقت صالونات الحلاقة ، بسبب الحجر الصحي للوقاية من فيروس كورونا الجديد ، و لكن يبقى السؤال كيف احلق شعر رأسي بنفسي ؟ طبعا لأنك إن لم تقم بذلك ستصبح بعد انتهاء أزمة كورونا مثل الإنسان الحجري .

في هذا المقال سوف أقدم لك خطوات حلاقة الشعر في المنزل بعد انتشار فيروس كورونا ، ما عليك سوى متابعة الشرح بالتدريج لكي تحصل على نتيجة جيدة مثل صالونات الحلاقة و تتعلم معنا طريقة حلاقة الشعر .

1-شراء أدوات الحلاقة 


من الأفضل أن تشتري الة قص الشعر ذات جودة عالية ، لكي لا تظهر عليك الاثار الجانبية بسبب الآلات والمعدات السيئة ، مثل الحبوب ، و الخدوش التي تسببها هذه الآلات ، إضافة إلى شراء شفرة حلاقة لكن أيضا تجنب شراء الشفرات الرديئة لأنها قد تسبب لك الجروح و الخدوش التي لن تتمناها عند حلاقة الشعر في المنزل بنفسك ، تبقى هذه هي معدات الحلاقة الضرورية لكن بإمكانك شراء زيت الحلاقة لتسهيل عملية الحلاقة و الحصول على نتائج أفضل .

2-كيفية حلاقة الشعر في المنزل ؟


يمكنك حلاقة شعر رأسك بنفسك في المنزل , لكن يفضل أن يساعدك أحد على ذلك ، أحد أصدقائك أو أخوك أو والدك ….الخ ، إذا طلبت من صديق حلاقة الشعر فهذا أفضل بكثير لأنه متمكن أفضل منك من رؤية الكثير من المناطق في رأسك التي لا يمكنك الوصول اليها بنفسك و الحلاقة بسهولة و إذا كان ماهرا بعض الشيء ستكون حلاقة رائعة في المنزل فقط .

أما إذا كنت تريد حلاقة شعرك بنفسك فهذا أمر أخر ، لكن كذلك يمكنك أيضا حلاقة الشعر في المنزل بسهولة لكن كن حذراً ، و تجنب استخدام المقص لكي لا تؤذي نفسك ، كما أنه يمكنك البحث قليلا على موقع يوتوب عن كيفية قص الشعر في المنزل ، لكن كن حذر أيضا و لا تطبق أي فديو تشاهده لانه في العادة هذه الفديوهات تستهدف بشكل كبير الحلاق من أجل أن يتعلم مهارات جديدة و من أجل أن نساعدك على ذلك نقدم لك هذا الفديو حول طريقة حلاقة الشعر بالماكينة بنفسك ؟ أتمنى أن تشاهده كاملا .


أولا : عليك البدء بـ حلاقة الجانبين لانهم اسهل بعض الشيء لكن ببطء لانك تحلق الشعر في المنزل فقط و لست محترفا ، و ما عليك سوى الحذر و كلما قصصت شعرك قم بمسح الشعر من حول الاذنين حتى تنتهي من الجانبين ، و اذا تعذر عليك حلاقة الشعر بنفسك كما قلت في السابق اطلب المساعدة من احد قريب منك كي لا تؤذي نفسك .

ثانيا : أبدأ الحلاقة من الأمام و اترك مؤخرة الرأس حتى الأخير لانه يصعب عليك الوصول اليها ، لذلك أبدأ دائما من الأمام و اذا ساعدك احد فذلك أفضل بكثير ، ثم استعمل زيت الشعر لانه يساعد على الحلاقة .

ثالثا : قم بغسل شعرك بالماء و الشامبو و افرك رأسك جيدا للتخلص من بقايا الشعر التي خلفتها ثم قم تنشيف الشعر جيدا و هنيئا لك حلاقة مدهشة في المنزل فقط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *