التخطي إلى المحتوى
الشغل في أمازون
أمازون تطلب موظفين جدد 

مع انتشار فيروس كورونا تعاني الشركات العالمية للتسوق عبر الانترنت من مشاكل عديدة مثل أعمال الشحن ، و نقص الموضفين ، ومن بين هاته الشركات شركة أمازون الكبيرة التي بدورها أكدت أنها تعاني من نقص في الموظفين ، بسبب مكوث الناس في منازلهم لمواجهة فيروس كورونا الجديد  مما أدى إلى زيادة الطلب على المنتوجات و التسوق عبر الأنترنت .

فيما أكدت شركة أمازون الكبيرة أنها ستعمل على توظيف ما يعادل 75 ألف موظف على مستوى جميع القطاعات لسد حاجيات زبائنها ،  و من أهم القطاعات التي تحتاج الى موظفين هو قطاع التوصيل الذي يعاني خصص في الموظفين تضيف نفس الشركة .

فيما ذكرت شركة أمازون للتسوق أنها تعاني من عدة صعوبات في هذه الظروف مع انتشار الفيروس ، و اتخاذ تدابير الوقاية من وباء كورونا ، خاصة بعد أن أعلنت عن حالات مؤكدة بين موظفيها ، ما استدعى وضع أجهزة حرارية للكشف عن حالات فيروس كورونا بالإضافة إلى حث العمال على إرتداء الكمامات أثناء العمل .

وقالت الشركة أنها تعمل على مدار الساعة من أجل تخفيض البطالة ، و أضافت 2 دولار في الساعة للموظفين الذين يعملون في هذه الظروف الحساسة و الذي كان قبل 15 دولار و أصبح 17 دولار لـ الساعة الواحدة .

من جهة أخرى أكدت amazon أنها سوف تنفق ما يزيد عن نصف مليار دولار على موظفيها و الزيادة في اجورهم أثناء الحجر الصحي الذي تعرفه معظم بلدان العالم ، حتى أن الشركة دعت الاشخاص الذي تأثر وضعه الاجتماعي والاقتصادي بسبب الحجر الصحي الى الانضمام إليها و العمل في أمازون حتى تنتهي جائحة فيروس كورونا .

يذكر أن مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس كان قد دعا الناس الى التبرع لموظفي الشركة ، و هو التصريح الذي لقي انتقادات كبيرة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *