التخطي إلى المحتوى
السعودية اليوم تعلم الزخرفة الاسلامية
وزارة الثقافة السعودية

كشفت وزارة الثقافة السعودية عن إنشاء أول منصة إلكترونية ، من أجل تعلم الخط العربي و الزخرفة الاسلامية ، دعما من أحد البرامج التي تسمى “جودة الحياة” من رؤية السعودية 2030 ، و التي ستكون عبارة عن منصة لتعلم أساسيات الخط العربي و الزخرفة الاسلامية .

هذه المنصة تسمى منصة الخطاط ، و يشرف عليها كبار الكتاب و الخطاطين في السعوديين و العالم العربي ، من أجل تقديم دورات تدريبية لتعلم الخط العربي و الزخرفة الاسلامية .

توفر منصة الخطاط الكثير من البرامج و الكورسات لتعلم الخط العربي ، بما في ذلك الكثير من الخطوط التي يمكن تعلمها ، كما يمكن للمتدرب اختيار أي خط و أي خطاط محترف للتعلم منه ، و البدء في التعلم من خلال الدورة التدريبية في الخط العربي .

يتضمن برنامج منصة الخطاط ، تعلم الزخرفة و التدرب على اتقان الخط العربي ، لذلك توفر أدوات لتعلم الخط العربي على أيدي كبار المحترفين ، و تحسين الكتابة و التدريب على كتابة لوحات بالخط الاسلامي ،  وبدعم من وزارة الثقافة السعودية من أجل إحياء عام الخط العربي و لما له من مكانة مرموقة في العالم الاسلامي .

و تعتبر منصة الخطاط ، من أول المنصات في العالم العربي ، التي تعمل على تطوير الخط العربي ، بدعم من برنامج جودة الحياة و وزارة الثقافة السعودية ، من أجل نشر الخط العربي و مساعدة كل من يريد تعلم الزخرفة الاسلامية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *