التخطي إلى المحتوى
البروفيسور إلياس زرهوني فيروس كورونا في الجزائر
البروفيسور إلياس زرهوني

كشف البروفيسور والباحث الجزائري ، إلياس زرهوني ، أن حرارة فصل الصيف من الممكن أن تكون سببا في انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في الجزائر ، لكن أكد استمرار تأثير أزمة وباء فيروس كورونا على الاقتصاد الجزائري و العالمي .

و قال البروفيسور إلياس زرهوني ، الذي يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية ، أنه يتوقع تراجع فيروس كورونا خلال فيصل الصيف ، لكن ذلك لا يمنع تأثير الوباء على الاقتصاد ، لذلك دعا الجزائر إلى استغلال الوضع الراهن من أجل الحصول الاستثمارات الأجنبية ، لتنمية الاقتصاد الوطني .

وفي سياق ذي صلة ، قال زرهوني أنه من الغير المرجح أن يتم الوصول إلى لقاح فعال ضد فيروس كورونا الجديد ، لذلك توقع أحداث كثيرة خلال السنة الجارية ، لهذا يجب وضع استراتيجية جديدة لمحاربة فيروس كورونا ، وفي الوقت نفسه الحد من أثار هذه الجائحة على الاقتصاد .

فيما دعا نفس المتحدث ، الى جلب الاستثمارات الأجنبية إلى الجزائر ، و النظر على المدى البعيد من لانعاش الاقتصاد الوطني ، و من جانب أخر أجاب على سؤال حول إمكانية صناعة الفيروسات في المختبر ، و قال البروفيسور إلياس زرهوني :” الأمر موجود ، و يتم ذلك لتجربة العلاجات الجديدة ” ، لكن أكد في نفس الوقت أن فيروس كورونا طبيعي وليس مصطنع .

من جهة أخرى ، قال وزير الصحة الجزائري اليوم ، خلال نزوله ضيف على القناة الإذاعية الأولى ، أنه يجب أن يصبح إرتداء الكمامات إجبارية مثلها مثل حزام الأمان في السيارة ، يتم تغريم كل من يخالف ، في حين دعا الى الالتزام أكثر بالحجر الصحي ، نظرا لإرتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر ، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك .

و يذكر إلى أن الجزائر سجلت اليوم الأربعاء 6 ماي 2020 ، 190 حالة إصابة جديدة و 5 ولايات ، ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 4838 ، و 470 حالة وفاة و 2067 حالة شفاء .

يشار الى أن الجزائر ، سجلت انخفاضا في عدد حالات الوفاة بالكورونا ، مع حلول شهر رمضان ، بسبب الاعتماد على بروتوكول العلاج بالكلوروكين ، و الهيدروكسي كلوروكين ، إضافة إلى المضادات الفيروسية التي تستعمل في علاج مرضى فقدان المناعة المكتسبة ، و التي أثبتت نجاحها في علاج فيروس كورونا .

في سياق ذي صلة ، هناك مخاوف كبيرة من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر ، بعد أن تم تخفيف إجراءات الحجر الصحي في أول أيام شهر رمضان المبارك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *