التخطي إلى المحتوى
خدمة الدفع الالكتروني في واتساب
واتساب

يبدأ تطبيق الرسائل القصيرة واتساب نهاية هذا الشهر ، في اعتماد نظام دفع الكتروني جديد ، عملت الشركة المصممة لتطبيق واتساب على تطويره ، في أخر سنتين .

و في تقرير نشره موقع “El español” الاسباني ، أكد أن شركة واتساب التابعة لشركة فيسبوك ، تعتزم إطلاق خدمة دفع إلكترونية جديدة نهاية شهر مايو الجاري لأول مرة في الهند ، و سيتم تعمليها تدريجيا في البلدان الأخرى .

في نفس السياق ، أكد نفس الموقع ، أن واتساب يطلق خدمة الدفع WhatsApp pay هذا الشهر في الهند ، و أن نظام دفع واتساب يدعم العديد من البنوك الهندية ، في انتظار تعميمه على جميع البنوك ، و جميع الدول .

وكشفت واتساب أن سبب عدم تعميم خدمة الدفع الالكتروني WhatsApp payment ، على جميع البنوك هو تجنب إرتفاع عدد معاملات الخدمة و بالتالي بطء الخوادم ، خصوصا مع الأزمة التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا الجديد .

وأكد مصدر مطلع من واتساب ، أن واتساب سوف تبدأ الخدمة في الهند هذا الشهر ، ما سوف يوفر خدمة سريعة جدا لتحويل الدفعات ، في ظل انتشار فيروس كورونا .

و كشف نفس المصدر ، أن سبب إطلاق خدمة دفع واتساب في هذه الفترة بالتحديد ، هو الحد من انتشار وباء فيروس كورونا ، من خلال النقود التي تعتبر من أهم طرق انتشار فيروس كورونا .

يشار إلى أن واتساب ،بدأت العمل على خدمة WhatsApp pay منذ سنة 2018 ، و بفضل التجارب الكثيرة التي قامت بها ، تم الاعلان عن اطلاق الخدمة هذا الشهر في الهند فيما سيتم تعميمها تدريجيا في باقي الدول الأخرى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *