التخطي إلى المحتوى
إيناس إيبو لاعبة التنس
إيناس إيبو

إيناس إيبو هي لاعبة تنس جزائرية ( كرة مضرب ) ، ولدت في 5 يناير 1999 ، في حي سطاوالي بالجزائر العاصمة و نشأت فيها .

تمكنت لاعبة التنس الجزائرية ، من تحقيق أربعة مراكز في مسيرتها الرياضية ، و تحتل إيناس إيبو حاليا المركز 29 عالميا في لعبة كرة المضرب ( التنس ) بعد أن حققت العديد من النجاحات .

وكشفت الاتحادية الدولية للعبة التنس ،أن إيناس إيبو كانت في الرتبة 152 ، لكن بعد اللقب الذي توجت به في القاهرة بمصر ، تمكنت من احتلالها المرتبة الـ 50 ، ثم ارتفعت تدريجيا إلى أن أصبحت ضمن افضل 50 لاعبة تنس حول العالم .

و أكد الرئيس عبد المجيد تبون ، في تدوينة له على حسابه في موقع تويتر أمس الأحد 10 مايو 2020 ، أنه لا يمكن للجزائر أن تضيع موهبة نادرة مثل موهبة إيناس إيبو التي تواجه الكثير من الصعوبات .

و واصل الرئيس تبون يقول : ” في الغالب ستتكفل وزارة الشباب و الرياضة بك ” ، مؤكدا أن ” الجزائر لا يمكن أن تتخلى على موهبة مثل موهبة إيناس إيبو” و اختتم تبون منشوره بالتمني لـ لاعبة التنس بالنجاح .

في نفس السياق ، شكرت إيناس إيبو إبنة الجزائر العاصمة الرئيس تبون على دعمه لها وقالت في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع تويتر : ” شكرا سيدي الرئيس وهذه الكلمات تشرفني ، و أتمنى أن توفر لي الامكانيات لتحقيق ذلك إنشاء الله “

و اليوم الاثنين أكد وزير الشباب والرياضة الجزائري علي خالدي أنه تواصل مع لاعبة التنس الجزائرية ايناس ايبو ، و قال في منشور على حسابه في فيسبوك : ” تواصلت مع لاعبة التنس ايبو و التي فسرت لي الصعوبات التي تواجهها ” و أكد هذا الأخير استعداده لمساعدة ودعم هذه الرياضية الشابة التي رفعت الراية الجزائرية في مسيرتها ، متمنيا لها كل التوفيق و النجاح .

وكانت ايناس ايبو في وقت سابق ، قد نشرت مقطع فديو تحدث فيه عن الصعوبات التي يواجهها اللاعبين في افريقيا و الجزائر ، وكشف عن أملها في مساندة اللاعبين الجزائريين خاصة في مجالات كهذه .

طالع أيضا :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *