التخطي إلى المحتوى

مع حلول الأسبوع الثالث من شهر رمضان 2020 ، يترقب الجزائريين والمسلمين بصفة عامة بفارغ الصبر حلول عيد الفطر لما يتسم بها من قدسية كبيرة عن جميع المسلمين ، وبهذا ارتفع البحث حول موعد عيد الفطر المبارك في الجزائر 2020 و في هذا المقال على موقع ” El kat ” ستتعرف معنا على تاريخ عيد الفطر .

يتميز عيد الفطر في الجزائر بـ إحتفالات خاصة ، اولها صلاة العيد ، والتي يتم القيام بها في بداية اليوم في المساجد الجزائرية وحتى خارجها ، و بعد أداء صلاة عيد الفطر في الجزائر ، تقوم الأمهات بـ تحضير فطور رائع من الحلويات الجزائرية التقليدية ، ثم يشرع الناس في زيارة الاقارب لتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر ، كما يخرج الناس بلتنزه وتغيير الجو وهناك عدة طرق أخرى للاحتفال بهذه المناسبة .

تاريخ عيد الفطر في الجزائر 2020

عيد الفطر 2020
موعد عيد الفطر في الجزائر 2020

حسب عدة حسابات فلكية ، فإن أخر أيام شهر رمضان 2020 في الجزائر ، سيكون يوم السبت الموافق لـ 23 مايو 2020 ، وبذلك يكون أول أيام عيد الفطر 2020 في الجزائر يوم الأحد المصادف لـ 24 مايو 2020 .

طالع أيضاً :

يذكر أن الجزائر قررت أداء صلاة عيد الفطر 2020 هذه السنة في المنازل ، بسبب الوضع الراهن ، و الذي تزامن مع ظهور فيروس كورونا المستجد و تسبب في إغلاق المساجد و توقف معظم الأنشطة الاقتصادية في البلاد .

فيما تقوم وزارة الشؤون الدينية كل سنة ، بـ بالاعلان عن موعد عيد الفطر في الجزائر كل سنة ، بعد مراقبة الهلال يوم التاسع والعشرون من شهر رمضان ، و تقوم باختيار المواطنين بـ الموعد الرسمي لـ عيد الفطر في الجزائر و الذي يراقب أن يكون يوم 24 مايو الجاري .

و بهذه المناسبة يعبر لكم موقع ” El kat ” عن أحر التهاني بقدوم عيد الفطر المبارك ، أعاده الله علينا وعليكم ، و كل عام وأنتم بخير .