التخطي إلى المحتوى

من المرتقب أن أن تقرر الحكومة الجزائرية ، فرض حجر صحي شامل في جميع أنحاء البلاد ، خلال أيام عيد الفطر في الجزائر 2020 .

في هذا الخصوص ، أكد وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد ، أن وزارة الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات ، قدمت طلبا الى الحكومة الجزائرية والوزير الأول عبد العزيز جراد ، بغرض فرض حجر صحي كامل خلال أيام عيد الفطر في الجزائر ، نظرا لما تشكله الزيارات بين الاقارب من خطر في انتشار فيروس كورونا .

الحجر الصحي في عيد الفطر 2020
الحجر الصحي في الجزائر

في نفس السياق أكد وزير الصحة لموقع الصحة ، أن لجنة رصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا في الجزائر ، قدمت طلب الى الوزير الأول بـ إقرار فرض حجر صحي خلال أيام العيد للوقاية من انتشار العدوى بين الجزائريين ، مثلما حدث في الأسبوع الأول من شهر رمضان ، و ارتفاع الإصابات بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي .

يأتي هذا الإجراء مع اقتراب موعد عيد الفطر في الجزائر 2020 ، و الذي يتميز بـ الزيارات العائلية الكثيفة لتبادل التهاني بهذه المناسبة التي تحمل منزلة كبيرة عند المسلمين جميعا .

و أضاف وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد ، أنه تقرر تأجيل عملية الختان الجماعية الى إشعار أخر ، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها الجزائر و التي لا تسمح بذلك .

طالع أيضا :

و أضاف وزير الصحة بن بوزيد يقول ، أنه يجب على المواطنين إرتداء الكمامة ، و اتباع إجراءات الحجر الصحي بـ صرامة أكثر ، لكي نتغلب على هذا الوباء العالمي ، حيث ذكر وزير الصحة الجزائري أن الحكومة الجزائرية قررت تموين الأسواق بما يقدر بـ 7 ملايين كمامة اسبوعيا .

من جهة أخرى طمان بن بوزيد المواطنين ، بأن اتخاذ هذه الإجراءات أعطى نتائج جد إيجابية من خلال انخفاض عدد الإصابات ، و أيضا بفضل استراتجية وزارة الصحة في معالجة مرضى فيروس كورونا ، انخفض عدد الوفايات بشكل كبير .

المصدر: الشروق اليومي + الخبر