التخطي إلى المحتوى

مع اقتراب يوم الطالب ، و الذي يصادف يوم غد الثلاثاء قررت وزارة الاتصال الجزائرية ، إطلاق قناة تلفزيونية جزائرية تجريبية تسمى المعرفة لتقديم دروس الدعم لجميع الأطوار التعليمية .

وزارة الاتصال تعلن عن انشاء قناة تلفزيونية جزائرية للدراسة عن بعد

و نشرت وزارة الاتصال في الجزائر أنه تقرر إنشاء قناة تلفزيونية جزائرية ، تزامنا مع الحجر الصحي الذي تعيشه البلاد ما تسبب في إغلاق المؤسسات التعليمية ،و ما اضطر التلاميذ إلى البقاء في المنازل .

جاء قرار إطلاق قناة تلفزيونية جزائرية خاصة لدروس الدعم و الدراسة عن بعد ، خلال اجتماع المجلس الأعلى للأمن برئاسة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، و تم الاتفاق على إطلاق قناة جديدة خاصة بالتعليم عن بعد ، على القمر الاصطناعي ألكومسات .

و بمناسبة اليوم العالمي للطالب قدم وزير الاتصال بلحيمر التهاني للطلاب و التلاميذ الجزائريين بهذه المناسبة التي تكتسي طابعا رمزيا بالنسبة للجزائر و الجزائريين ، و في ذات السياق دعا وزير الاتصال التلاميذ إلى الدراسة و المعرفة من أجل بناء جزائر جديدة .

طالع أيضاً :

في نفس البيان ، أكدت الوزارة أن هذا اليوم الذي يصادف يوم 19 مايو 1956 ، هو يوم ذو مكانة عظيمة لدى الجزائريين و يثبت دور الطلبة و التلاميذ في بناء الوطن .

و في ذات السياق قالت الوزارة أنه يجب دائما أن مواكبة التقدم العلمي و التكنولوجي الذي وصلت إليه البشرية ، في الجامعات الجزائرية من أجل المساهمة في تطوير الجزائر الجديدة .

و كان الرئيس عبد المجيد تبون قد عقد اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يوم 16 مايو الماضي لمراجعة التطورات الأخيرة في الجزائر ،بما في ذلك كوفيد 19 ( فيروس كورونا ) كما دعا الشعب الجزائري الى التحلي بالمسؤولية وتطبيق الحجر الصحي بشكل صارم أكثر للتغلب على هذه الجائحة .

و يذكر أن إصابات فيروس كورونا في الجزائر فاق 7200 حالة ، و 555 حالة وفاة إلى غاية اليوم الاثنين 18 مايو 2020 ، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة الجزائرية .

المصدر: النهار