التخطي إلى المحتوى

كشف الوزير الأول في الجزائر عبد العزيز جراد ، أنه تقرر رفع عدد ساعات الحجر الصحي في البلاد خلال أيام عيد الفطر المبارك للوقاية من فيروس كورونا .

و في بيان عن الوزير الأول ، جاء فيه أنه تقرر رفع عدد ساعات الحجر الصحي في الجزائر خلال أيام عيد الفطر ، من الساعة الواحدة زوالا الى الساعة السابعة صباحا ، كما تقرر أيضا تعليق حركة المرور بالنسبة للسيارات و الدراجات النارية خلال يومي العيد .

الحجر الصحي في الجزائر
الجزائر ترفع ساعات الحجر الصحي

في نفس البيان أكد الوزير الأول جراد على أهمية إرتداء الكمامة في جميع الحالات ، خاصة عند الذهاب الى أماكن التجمعات ، مثل المتاجر و الأماكن العمومية و المقابر ، التي يقصدها الجزائريين في هذه المناسبة للترحم على موتاهم .

و يذكر أن الجزائر سجلت إلى غاية اليوم الثلاثاء 19 مايو 7377 حالة إصابة بفيروس كورونا ، بالإضافة إلى 561 حالة وفاة ، و 3741 حالة شفاء .

وكانت الجزائر قد سجلت ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في أول أيام شهر رمضان بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي ، وفتح بعض المتاجر مثل متاجر الحلويات و الالبسة … الخ ، ما اضطر السلطات الجزائرية الى اعادة غلقها من جديد حفاظا على صحة المواطنين .

جاء القرار بعد أن كان وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد قدم طلبا الى الحكومة الجزائرية من أجل تطبيق حجر شامل يومي العيد نظرا للتخوف من خطر انتشار الوباء في هذه الفترة بسبب كثرة الزيارات بين الأقارب و العائلات لتبادل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة .

المصدر: Rt

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *