التخطي إلى المحتوى

خصصت المملكة المغربية ، بوابة إلكترونية لاستقبال شكايات المغاربة ممكن لم يستفيد من دعم كوفيد 19 من خلال منصة chikaya.ma ، سواء من يمتلك بطاقة راميد أو من تقدم بطلب من خلال منصة تضامن كوفيد tadamoun Covid ma.

موقع شكاية لمن لم يتوصل بدعم كورونا فيروس
موقع شكاية

بعد تطبيق الحجر الصحي في المغرب اضطر الناس الى التوقف عن العمل والالتزام بتدابير الوقاية من كوفيد 19 لتجنب نقل العدوى ، و لهذا قررت وزارة المالية المغربية تقديم دعم للعائلات المتضررة سواء حاملي بطاقة راميد ramid ، أو العاملين في القطاع غير المهيكل .

قدم ألاف المغاربة طلب للحصول على الدعم المالي ، لكن هناك من لم يتوصل به رغم اتباع الخطوات اللازمة سواء التسجيل في موقع tadamoun Covid أو إرسال رقم بطاقة راميد الى الرقم 1212 المخصص لذلك .

و بهذا الشأن قررت الحكومة المغربية إعطاء فرصة ثانية ، لمن لم يستفيد من الدعم ، بتقديم شكاية عدم التوصل بالدعم في المنصة الالكترونية chikaya.ma ، لمراجعة طلباتهم من جديد .

و من أجل تقديم شكاية لـ عدم التوصل بالدعم المالي كوفيد 2019 اتبع الخطوات التالية :

1- ادخل إلى موقع شكاية chikaya.ma .

2- نوع الطلب : شكاية .

3- اختر موضوع الشكاية : خدمات عامة .

4- اختر الجهة ثم العمالة ثم الاقليم الذي تتواجد فيه على التوالي .

قم بكتابة موضوع الشكاية على أنك لم تتوصل بالدعم المالي سواء لبطاقة ramid او القطاع غير المهيكل أي متسجل في موقع تضامن كوفيد كما يمكنك ارفاق صورة أو ملف مع رسالتك ، و قم بإضافة معلوماتك الشخصية مثل رقم البطاقة الوطنية ، الاسم الكامل ، عنوانك …. الخ ، ثم اضغط على تأكيد ، ويمكنك مشاهدة هذا الفديو الذي يشرح كيفية تقديم شكاية إن لم تستفد من دعم راميد أو تضامن كوفيد :

بعد أن أكملت خطوات تقديم شكاية ما عليك سوى الانتظار حتى يتم مراجعة طلبك و الرد عليه سواء بالقبول أو الرفض ، و يمكنك تتبع الشكاية من خلال الموقع نفسه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *