التخطي إلى المحتوى

في بعض الأحيان يلاحظ المستخدمين حدوث بعض التغييرات على شعار بحث جوجل ، لكن لا أحد يعلم ما سر تلك التغيرات ، و التي تسمى خربشة جوجل ، وفي هذا المقال من موقع ” El Kat ” ستتعرف معنا اليوم على ” جوجل دودل ” .

جوجل دودل
مثال خربشة جوجل

تحرص جوجل من خلال هذه الخربشات على الاحتفال بيوم يخص شخصيات شهيرة ، او علماء كبار من خلال إضافة بعض التغييرات على شعارها مثل صورة الشخص الذي تحيي يوم ميلاده أو وفاته مثلا و عند الضغط على الشعار ، يجلب لك محرك البحث معلومات عن الشخص الذي تحتفي به الشركة …. الخ ، لكن يبقى السؤال المطروح هو : كيف جاءف فكرة هذه الخربشات ؟

صمم مؤسسو جوجل في سنة 1998 أي قبل إنشاء الشركة ، أول خربشة ، و هي تعود لأحد الشخصيات الشهيرة ، و ذلك بإضافة رسم مرتبط بحرف الـ o من الكلمة Google ، تقديرا لذلك الشخص ، ثم قام فريق عمل الشركة بعدها بانشاء الكثير من الخربشات .

مع اعتياد الجمهور على هذه الخربشات قامت جوجل بانشاء فريق من ” الدودلز ” ، مهمته هي تصميم خربشات جديدة لشخصيات و أحداث تاريخية كثيرة ، و أصبحت تضع تقريبا كل يوم خربشة جديدة على شعارها .

طالع أيضاً

و لاتاحة الفرصة أمام الجمهور لاختيار الخربشات التي تعجبهم ، وضعت جوجل بريد الكتروني خاص بفيرق عمل الخربشات ، لتلقي أفكار الخربشات الجديدة ، و كل من لديه خربشة يريد مشاركتها مع جوجل يمكنه إرسالها إلى فريق الدودلز لمراجعتها و اتخاذ قرار بشأنها [email protected] .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *