التخطي إلى المحتوى

أعلن رئيس وزراء الجبل الاسود ، أمس الاثنين في مؤتمر صحفي اثر اجتماع له مع لجنة متابعة فيروس كورونا ، أن الجبل الأسود هي أول دولة أوروبية تتمكن من القضاء على الكورونا .

الجبل الأسود
القضاء على الكورونا في الجبل الأسود

و بحسب وكالة رويترز كشف دوسكو ماركوفيتش ، رئيس الوزراء في دولة الجبل الأسود ، لأول مرة الانتصار على وباء كورونا نهائيا على أراضي بلاده ، و قال في تصريح له : ” ربحنا اليوم المعركة ضد فيروس كورونا و أصبحت بلادنا أول دولة أوروبية بدون الفيروس ” .

و في نفس الموضوع ، أكد المتحدث أن الجبل الأسود ستفتح الحدود أمام الدول التي تسجل 25 إصابة أو أقل من كل 100.000 تحليل ، و من بين هذه الدول نجد ألمانيا و كرواتيا و بعض الدول الأخرى .

طالع أيضا :

يذكر أن جمهورية الجبل الأسود أعلنت حالة الطوارئ الصحية في جميع أنحاء البلاد ، أوائل مارس الماضي ، سيما المطارات المطاعم و المقاهي و جميع الأنشطة الاقتصادية ، ثم بدأت في تخفيف هذه الإجراءات تدريجيا في بداية أبريل الماضي ، و يرجح أن يكون سبب انتصار هذه الدولة على الوباء هو عدد سكانها القليل ، حيث يبلغ عدد سكان الجبل الأسود 620 ألف نسمة فقط .

و الجبل الاسود هي من الدول التي تعتمد على قطاع السياحة في إقتصادها ، الذي تأثر بشكل كبير بسبب توقف الرحلات الجوية و غلق المطارات .

المصدر: وكالة رويترز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *