التخطي إلى المحتوى
فيسبوك تطلق تطبيق collab الجديد
تطبيق collab الجديد

تداولت العديد من الصفحات والمواقع الالكترونية في الفترة الأخيرة ، عزم فيسبوك على إطلاق تطبيق فديوهات قصيرة يسمى تطبيق collab الجديد ، لمنافسة أشهر تطبيقات الفديوهات مثل تيك توك tiktok .

و نشرت صحيفة ” ديلي ميل ” البريطانية تقريرا ، حول اعلان فيسبوك عن إطلاق تطبيق كولاب collab ، و أكدت أن شركة فيس بوك تجرب التطبيق حاليا على نظام التشغيل iOS على أن يتم نشره في جوجل بلاي و تشغيله على نظام اندرويد أيضا .

يتميز تطبيق كولاب بكونه يحتوي على أدوات جديدة و سهلة الاستخدام ، مثلا يمكنك التعديل على الفديو و الموسيقى المستخدمة أثناء تسجيله دون الحاجة إلى عمل حفظ ثم إعادة التعديل عليه ، بالاضافة الى ميزة أخرى جديدة وهي إمكانية إعادة استخدام فديوهات الأخرين لإنشاء فديوهات جديدة و حصرية .

و ذكرت ” ديلي ميل ” أن التطبيق متاح على منصة app store ، لكن يشتغل فقط في أمريكا و كندا في هذه الفترة التجريبية ، على أن يتم تعميمه على جميع بلدان العالم قريبا .

و كشفت فيس بوك ، أن مقاطع الفديو تصل مدتها الى 15 ثانية ، و يمكن نشر مقاطع موسيقية في التطبيق ، و أيضا نشرها على المنصات الأخرى مثل يوتوب ، انستغرام ، فيسبوك ، تيك توك …. الخ .

كما أن الفيسبوك هذه الفترة تعمل على تحديث خاصيات جديدة في التطبيق قبل أن يتوفر في جميع البلدان ، ليكون تطبيق احترافي قادر على منافسة أشهر تطبيقات الفديوهات القصيرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *