التخطي إلى المحتوى
الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنظمة
منحة العمالة غير المنتظمة

بعد تطبيق الحجر المنزلي في مصر سارعت وزارة القوى العاملة ، الى توفير منحة العمالة غير المنتظمة للمواطنين العاملين في الأعمال الغير مهيكلة و التي تضررت بسبب الحظر الحالي ، حيث تبلغ قيمة هذه المنحة 500 جنيه .

بعد توقف جميع النشاطات الاقتصادية عن العمل بسبب الغلق ، قررت وزارة المالية بالشراكة مع وزارة القوى العاملة تقديم دعم للعائلات التي توقفت عن العمل بسبب الحجر الصحي ، لمدة 3 أشهر متتالية قابلة للتمديد في حالة عدم انتهاء الحظر ، تقدر قيمة هذه المنحة 1500 جنيه يتم تقسيمها على مدار 3 أشهر كل شهر تأخذ العائلة 500 جنيه .

طالع أيضاً : تسجيل الصف الأول ابتدائي في جميع المدارس المصرية 2020

كما تم صرف أول دفعة من هذه المنحة من قبل ، و ينتظر المستفيدين الدفع الثانية حاليا ، لكن تقرر تأجيلها بسبب عطلة عيد الفطر المبارك 2020 ، لكن أشارت وزارة القوى العاملة أنه سيتم صرف المنحة في أقرب وقت ممكن و يمكن المستفيدين الاستعلام و تتبع موعد صرف المنحة من خلال المنصة الالكترونية لـ وزارة القوى العاملة .

و رغم أن قيمة هذه المنحة تعد قليلة لكن كانت جد مفيدة الكثير من الأسر بعد غلق كل الأنشطة الاقتصادية ، بما في ذلك المقاهي و المحلات التجارية و يستفيد من هذه المنحة أكثر من مليون و نصف مواطن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *