التخطي إلى المحتوى
طريقة التقديم الصف الأول ابتدائي 2020
التقديم الصف الأول إبتدائي

بعد انتشار جائحة كورونا ، قررت وزارة التربية والتعليم العمل على تقديم تلاميذ الصف الأول ابتدائي عبر الأنترنت ،لكن للأسف الشديد هناك من لديه إشكال حول هذا الموضوع ، و الكثير يبحث عن طريقة تقديم الصف الأول إبتدائي للموسم الدراسي القادم 2020-2021 ، لهذا تابعو معي هذا الشرح من موقع El Kat ، لتسجيل التلاميذ بكل سهولة .

في تصريحات عديدة ادلى بها وزير التربية والتعليم طارق شوقي ، كشف فيها ان شروط تقديم الصف الأول ابتدائي هي نفسها الإعتيادية التي يتم تسجيل التلاميذ بها في الظروف العادية و التي تتمثل فقط في أن يكون عمر الطفل يزيد عن 6 سنوات و يقل عن 9 سنوات .

طالع أيضاً : نتيجة الأبحاث المرحلة الابتدائية

يأتي قرار تقديم الصف الاول الكترونيا بعد الاغلاق الشامل الذي عرفته معظم المحافظات ، السبب الذي استلزم اعتماد إجراءات جديدة لتسجيلهم بشكل عادي للموسم الدراسي 2020/2021 .

و في ما يلي طريقة تسجيل الأطفال عبر الأنترنت هذه السنة هي :

1- الدخول الى منصة وزارة التربية والتعليم الالكترونية .

2- اختيار تاريخ و محافظة الميلاد .

3- إدخال الرقم القومي للطفل .

4- الضغط على التسجيل .

باتباع هذه الخطوات تكون قد سجلت الصف الاول الابتدائي للموسم الدراسي القادم 2021 ، من خلال موقع وزارة التربية و التعليم ، وما عليك سوى الانتظار الى حين حلول موعد الدخول المدرسي .

يذكر أن وزارة التعليم قررت بدء تسجيل الصف الأول ابتدائي 2021 عبر الأنترنت ابتداء من أول يونيو إلى غاية 31 يونيو الجاري .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *