التخطي إلى المحتوى
سعد الدين العثماني
رئيس الحكومة المغربية

أعلن رئيس الحكومة المغربية يوم الثلاثاء الماضي عن البدء في صرف الدفعة الثالثة من الدعم لصالح العمال الاجراء الذين توقفوا عن العمل بسبب انتشار فيروس كورونا في المغرب في منتصف مارس الماضي .

يأتي تصريح سعد الدين العثماني خلال جوابه على أحد الأسئلة التي طرحت عليه في البرلمان ، أكد حسب جوابه أنه بدأ صرف الدفعة الثالثة من الدعم للمسجلين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، و أشار إلى أنه سيتم الشروع في صرف الدفعة الثالثة من دعم تضامن كوفيد 19 ، للعاملين في القطاع غير المهيكل قريبا .

وفي سياق ذي صلة ، كشف رئيس الحكومة العثماني أنه تم اتخاذ عدة قرارات و إجراءات للتخفيف من أثار جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني ، من بينها قرار منحة تضامن كوفيد والتي يستفيد منها العاملين في المهن الحرة و القطاع الغير المهيكل والذين لم يتسجلوا في صندوق الضمان الاجتماعي .

و كشف نفس المصدر أن على الحكومة الاهتمام أكثر بالقطاع الاجتماعي ، حيث أن أزمة فيروس كورونا كشفت عدة تحديات في هذا القطاع ، و على اثر ذلك تقرر البدء في تسجيل جميع العمال في صندوق الضمان الاجتماعي ، لأنه بسبب عدم تسجيل العمال في هذا الصندوق كان من الضروري صرف منحة تضامن كورونا لحاملي بطاقة الراميد و أيضا العاملين في القطاع الغير المهيكل و الذين يتقاضون أجرا يوميا فقط .

و قال العثماني أنه تقرر أيضا البدء على اصلاح قطاع الصحة في المغرب ، و اتخاذ عدة إجراءات و تدابير لمواجهة كورونا في الوقت الحالي ، و عدد من البرامج و المشاريع لتحسين القطاع في المستقبل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *