التخطي إلى المحتوى
الجوية الجزائرية

أعلنت عدة دول أوروبية عن فتح المجال الجوي و استئناف الرحلات من و إلى الجزائر رسميا ، لتنظيم رحلات الى الجزائر عبر الجوية الجزائرية فور استئناف العمل .

و أكد مصدر رفيع المستوى لموقع El Kat أن الدول التي أعلنت عن فتح حدودها مع الجزائر و استئناف الرحلات هي كل من فرنسا ، ايطاليا ، و بريطانيا ، ما عدا اسبانيا التي أعلنت عن استئناف النشاط الجوي مع دولة تونس فقط يوم الأربعاء الماضي .

طالع أيضاً : إصابة المغربي نور الدين أمرابط بفيروس كورونا

و يذكر أن هذه القرارات التي كشفت عنها هذه الدول لحد الان تبقى مؤقتة فقط في ظل تتبع الوضع الصحي الصعب الذي تعاني منه أغلب دول العالم بسبب إنتشار فيروس كورونا ، في انتظار الاعلان عن قرارات أخرى في الأيام المقبلة .

و حديثا عن الدول العربية ، أكدت الامارات أنها جاهزة لفتح مجالها الجوي و استئناف الرحلات من و إلى الجزائر ، لكن اشترطت التقيد بالاجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد ، من أهمها إرتداء القناع الواقي ( الكمامة ) ، و احترام مسافة التباعد الجسدي ، …. الخ .

يشار الى أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية ، قد عملت في فترة الحجر الصحي على صيانة أكثر من 56 طائرة ، و تعمل على صيانة 4 حاليا تجهيزات لاستئناف نشاطها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *