التخطي إلى المحتوى
انفجار مرفأ بيروت
الجزائر تدعم لبنان اليوم

أقلعت 4 طائرات محملة بالمساعدات الغذائية و الطبية من مطار بوفاريك في ولاية البليدة أمس الخميس في اتجاه لبنان لدعم ضحايا انفجار مرفأ بيروت ، يأتي هذا بعد أن أكد الرئيس تبون أن الجزائر تدعم لبنان في محنتها التي تمر بها حاليا .

و أكد الوزير الأول عبد العزيز جراد أن الجزائر تعرب عن دعمها لدولة لبنان في الكارثة التي حلت بها يوم الثلاثاء الماضي .

و بحسب ما أكدت وكالة الأنباء الجزائرية فإن الرئيس تبون تواصل مع شقيقه ميشال عون ، و قرر إرسال مساعدات فورية الى لبنان خاصة بيروت للتخفيف من معاناة الشعب اللبناني بعد الانفجار الضخم في بيروت .

طالع أيضا : بالفيديو انفجار قوي وسط العاصمة بيروت في لبنان

فيما تحمل الطائرات الجزائرية 12 طبيبا يختص في الإنعاش و الجراحة ، بالإضافة إلى 5 مسعفين و 20 طبيبا و مسعف من الحماية المدنية الجزائرية .

و يشار الى أن الطائرات الأربع التي أقلعت يوم أمس الخميس تتضمن مساعدات طبية و غذائية للشعب اللبناني الشقيق ، في إنتظار الحار باخرة جزائرية في اتجاه لبنان تحمل على متنها مساعدات من مواد البناء من أجل إعادة بناء ما دمره الانفجار .

و بحسب مصادر محلية في لبنان فإن الحادث الذي وقع عصر الثلاثاء خلف 149 وفاة ، و أكثر من 5 ألف مصاب ، مع تواصل البحث عن بعض المفقودين في الحادث ، الذي تسببت فيه إنفجار كمية كبيرة جدا من نترات الأمونيوم و التي يتم استخدامها كسماد للزراعة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *