التخطي إلى المحتوى
العثماني
رئيس الحكومة

كشف رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني أن أخر تطورات الوضعية الوبائية في المغرب ، تتطلب منا العودة إلى بعض التدابير و الإجراءات السابقة التي اتخذتها الحكومة في بداية ظهور وباء كورونا في بلادنا .

و عادت حكومة سعد الدين العثماني الى عقد اجتماعات أخرى بخصوص تطور وضعية انتشار فيروس كورونا في بلادنا ، و ذلك من خلال تقنية التواصل عن بعد للوقاية من الوباء .

فيما نبه رئيس الحكومة العثماني ، الى أن الوضعية الوبائية مقلقة بعض الشيء بسبب ارتفاع عدد الإصابات التي تتجاوز الألف يوميا و عدد الولايات و الإصابات التي تتواجد في الإنعاش .

و لهذا أكد العثماني أن يجب التعامل مع الوضع الحالي في المغرب بحذر كبير لتفادي انتشار الفيروس أكثر ، من خلال تشديد بعض الإجراءات الإحترازية للوقاية من الفيروس .

طالع أيضا : مستشار سعد الدين العثماني : المواطنين سبب الحوادث التي وقعت أمس الأحد

و دعا نفس المتحدث الى احترام الاجراءات الوقائية ، سينا لبس الكمامة و التباعد الجسدي ، مضيفا : أن الأمر يعتمد على الفرد للقضاء على الوباء ، و على كل المواطنين الالتزام أينما كانوا للحد من انتشار الجائحة .

و أشار العثماني خلال أخر اجتماع أنه تم اجراء تعديل على المرسوم التنفيذي لطريقة استخلاص الغرامات المتعلقة بعدم ارتداء الكلمة الذي يعد حاليا إجباري .

و من جهة أخرى أكد رئيس الحكومة المغربية أن بلادنا نجحت في المرحلة الأولية من محاربة وباء كورونا ، و حاليا تواجه أثارت الاقتصادية و الاجتماعية التي تأثرا بسبب فرض الحجر الصحي ، و عدة تدابير أخرى في إطار حماية صحة المواطنين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *