التخطي إلى المحتوى
الكمامة الطبية
الكمامة

بعدما توقف تسجيل إصابات جديدة في بكين لمدة تزيد عن 10 أيام ،قررت السلطات الصحية في الصين السماح للمواطنين بعدم إرتداء الكمامة الطبية خارج المنزل .

و يأتي هذا القرار كخطوة أخرى للتخفيف من التدابير المتخذة لمنع انتشار وباء كورونا في الصين ، حيث أن بكين لم تسجل أي إصابة من 13 يوما .

طالع أيضا : أفضل طرق الوقاية من فيروس كورونا … كيف تتجنب الإصابة بفيروس كورونا

و حسب ما كشفت وكالة رويترز اليوم الجمعة فإنه بالرغم من تخفيف إجراءات الحجر الصحي و الوقاية من كورورنا على غرار إرتداء الكمامة ،فإن نسبة كبيرة من المواطنين واصلت في وضع الكمامة رغم عدم اجباريتها .

فيما أكد سكان بكين أن الكمامة تجعلهم يشعرون بأمان أكثر ، حيث قالت شابة صينية لوكالة رويترز : ” أعرف أن إرتداء الكمامة الطبية ليس إجباري و يمكنني نزعها في أي وقت ، لكن أخشى أن يخاف الناس عندما أنزعها ” .

وتعد هذه ثاني مرة تلجأ اليها العاصمة الصينية بكين الى تخفيف اجراءات الوقاية من فيروس كورونا بعد أن خضعت مرتين لاجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كوفيد 19 .

وكانت بكين قد أعلنت عن عدم إجبارية إرتداء الكمامة في شهر أبريل الماضي لكن بعد أن ارتفعت عدد الإصابات بالفيروس ، اضطر المواطنين الى وضعها من جددي في شهر يونيو الماضي .

ويشار الى أن الصين لم تسجل أي إصابات جديدة محلية بفيروس كورونا منذ 5 أيام متتالية ، فيما سجلت أمس 20 إصابة لكن كلها قادمة من الخارج .

المصدر: وكالة رويترز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *