التخطي إلى المحتوى
الملك محمد السادس
خطاب الملك محمد السادس

حذر العاهل المغربي الملك محمد السادس يوم أمس الخميس في خطاب الذكرى 67 لثورة الملك والشعب ، من إعادة فرض الحجر الصحي الشامل في المغرب إذا استمرت الإصابات في الارتفاع .

و أشار الملك محمد السادس نصره الله الى أن التزايد المؤسف لعدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد يمكن أن يتسبب بإعادة فرض حجر صحي كلي على البلاد مرة أخرى و هذه المرة أكثر صرامة .

كما حذر العاهل المغربي الملك محمد السادس في هذا السياق من أثار هذا القرار على الاقتصاد الوطني ، و انعكاساته الاجتماعية و النفسية على الشعب المغربي .

طالع أيضا : المغرب يبدأ في العمل بـ البطاقة الوطنية الالكترونية الجديدة

و قال محمد السادس أنه مباشرة بعد رفع الحجر الصحي تضاعفت عدد الإصابات و الوفايات و الحالات الخطيرة أكثر من 3 مرات مقارنة بفترة الحجر الصحي ، فمثلا ارتفعت عدد الإصابات للعاملين في قطاع الصحة المجندين في الصفوف الاولى لمحاربة الفيروس ، من إصابة واحدة يوميا الى 10 إصابات حاليا .

و أكد نفس المتحدث أن السبب الرئيس في ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس التاجي هو عدم التزام عدد كبير من المواطنين بتدابير الوقاية من فيروس كورونا ، كما أن عدد كبير من المواطنين لم يصدقوا لحد الأن وجود هذا الفيروس .

كما كشف الملك المغربي محمد السادس في نفس الخطاب الذي عرض مباشرة على قناة الأولى ، أنه إذا لم تنخفض الإصابات ستوصي اللجنة العلمية المختصة في محاربة فيروس كورونا بإعادة فرض حجر صحي صارم أكثر من أي وقت مضى .

و أخيرا أكد ملك المغرب أنه دعا الحكومة إلى إطلاق خطة النعاس الاقتصاد الوطني قريبا ، للتخفيف من الآثار الناجمة عن انتشار فيروس كورونا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *