التخطي إلى المحتوى
الرئيس تبون
الرئيس عبد المجيد تبون

عقد الرئيس عبد المجيد تبون اليوم الأحد18 سبتمبر 2020 ، اجتماعا لمجلس الوزارة تطرق لدراسة عدة ملفات تهم عدة قطاعات ، كالمالية ، الصحة ، الفلاحة و المناجم .

و خلال نفس الاجتماع أصدر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عدة أوامر الى حكومة الوزير الأول عبد العزيز جراد في القطاعات المذكورة سابقا .

و بحسب بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية ، أمر الرئيس تبون لإعداد تقرير حول إمكانية استئناف الدراسة أو لتحديد موعد الدخول المدرسي و الجامعي الجديد في ظل أزمة فيروس كورونا .

طالع أيضا : الجزائر : إنطلاق عملية مراجعة القوائم الانتخابية استثنائيا

و بحسب نفس البيان فإن رئيس الجمهورية وجه تعليمات الى وزارة التربية ، من أجل إعداد تقرير حول إمكانية استئناف الدراسة في كل الأطوار التعليمية ،بالتنسيق مع قرار اللجنة العلمية المختصة في رصد و محأربعة فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) .

و يشار الى أن كان قد تقرر تأجيل الدخول المدرسي و الجامعي الجديد في الجزائر ، كخطوة إحترازية للوقاية من فيروس كورونا و انتشاره .

في الأخير كشف رئيس الجمهورية الرئيس تبون ، عن ارتياحه من انخفاض عدد إصابات فيروس كورونا في الجزائر ، وق ال أن الجزائر حققت نتائج جد مهمة ، على عكس بعض دول العالم التي تحقق أضعاف أرقام فيروس كورونا التي تحققها الجزائر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *