التخطي إلى المحتوى
استئناف الرحلات الجوية
الجوية الجزائرية

تتوجه الجزائر الى تأجيل استئناف الرحلات الجوية ، بعد تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الدول الأوروبية الى أرقام كبيرة جدا ، و التي تعتبر الوجهة الأولى لدى الجزائريين خاصة فرنسا و إسبانيا .

و يأتي هذا للحفاظ على استقرار عدد إصابات وباء كورونا ، الذي عرفته الجزائر منذ أسابيع ، لكن فتح الحدود البرية و الجوية في الوقت الراهن قد يزيد من عدد الإصابات بشكل كبير .

و بحسب عدة مصادر من الجوية الجزائرية ، فإنه لا توجد أي إشارات أو تعليمات من السلطات الجزائرية لإعادة فتح المطارات في الجزائر ، و هذا كله بسبب ارتفاع عدد إصابات كورونا في أوروبا ، فقد تم تطبيق إجراءات جديدة في دولة اسبانيا ، كما أن معظم دول أوروبا تسجل عدد إصابات خيالي .

طالع أيضاً : تفاصيل تأجيل الدخول المدرسي الجديد في الجزائر

و بحسب المصادر نفسها فإن أسباب عدم استئناف الرحلات الجوية الى حد الان ، هو أنه من المنطقي أنه بعد فتح الحدود سيعود الآلاف من المسافرين الى الجزائر الذين كانو في الخارج ، إضافة ألى الجزائريين الذين سيسافرون و يعودون مرة أخرى للبلاد ما سيشكل فرصة كبيرة بارتفاع الإصابات من جديد ، وأشارت الى أن الجزائر تسعى الى الحفاظ على استقرار عدد الإصابات ، لان الصحة العامة أهم من أرباح و خسائر شركات النقل الجوي .

و كشفت عدة مصادر أن خسائر شركة النقل البحري ، قامت بإلغاء أكثر من 450 رحلة منذ شهر مارس الماضي ، و قدرت خسائرها الإجمالية بـ 33 مليون ، و هذا أيضا بالنسبة لجميع شركات النقل الجوي و البحري في الجزائر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *