التخطي إلى المحتوى
منصف السلاوي
منصف السلاوي

كشف العالم المغربي منصف السلاوي الذي عينه الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، على رأس لجنة تطوير لقاح كورونا ،أن اللقاح سيكون متوفرا قبل نهاية سنة 2020 .

و أعلن منصف السلاوي لقناة ” سكاي نيوز عربية ” ، أنه يتم حاليا اختبار ستة أنواع من اللقاحات المختلفة المضادة لفيروس كورونا ، وقد وصلت الاختبارات الى المرحلة الثالثة و من المرتقب أن يكون اللقاح متوفر قبل نهاية السنة الجارية .

و أفاد المتحدث أن اللقاح الجديد دخل المرحلة الثالثة من التجارب و يتم انتظار النتائج فقط ، التي ستظهر في الأيام المقبلة ، معبرا عن تفاؤله و ارتياحه بسبب انتاج اللقاح قبل نهاية سنة 2020 .

طالع أيضاً : المغرب يعلن عن شروط فتح معابر سبتة و مليلية مع إسبانيا

و بحسب السلاوي فإن سبب تأخر انجاز اللقاح هو ان أخر مرحلة تستغرق وقتا طويلا و تكاليف مادية جد كبيرة ، إضافة الى أنه يجب اخضاع الكثير من الأشخاص للقاح للتأكد من فاعليته .

و أضاف العالم منصف السلاوي الى أنه إذا سارت الامور بشكل جيد ، فإنه سيتمكن من تطعيم امريكا كلها قبل شهر أبريل القادم ، و هذا ما سيمكن من تصديره الى دول كثيرة حول العالم .

و في الأخير يذكر الى أنه كان قد عين الرئيس ترامب العالم المغربي على رأس اللجنة المختصة في إنتاج لقاح كورونا ( كوفيد 19 ) ، بمبادرة من البيت الأبيض .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *