التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية الوطنية و الشركاء الاجتماعيين
وزارة التربية الوطنية

تبدأ وزارة التربية الوطنية اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020 في عقد لقاءات مع الشركاء الاجتماعيين لمناقشة مستجدات انجاح الدخول المدرسي الجديد في الجزائر 2020/2021 في ظل الظروف الصحية التي تعرفها الجزائر بسبب انتشار وباء كورونا .

و بحسب الوزارة فإن هذا اللقاء يجمعها مع أكثر من 25 نقابة ، كلها لديها مقترحات جديدة و مهمة ، سيتم طرحها أمام وزارة التربية ، لتحديد بروتوكول للعودة الى الدراسة في أسرع وقت ، حيث من المرتقب أن يكون الدخول المدرسي الجديد موسم جد استثنائي بسبب تزامنه مع هذه الأزمة .

هذا ما جعل الوزارة تناقش موضوع العودة الى مقاعد الدراسة جيدا ، لضمان عدم تسجيل أي إصابات بين التلاميذ ، و نجاح الدخول المدرسي .

طالع أيضاً : تفاصيل تأجيل الدخول المدرسي الجديد في الجزائر

و بحسب صحيفة النهار الجزائرية فإن مقترحات النقابات تتمحور في بعض القواعد الأساسية التي من الممكن أن تضمن دخولا مدرسية عاديا .

من بين هذه المقترحات التي عرضها الشركاء الاجتماعيين هي تقليص الحجم الساعي الى 45 دقيقة فقط ، مع تقسيم الاقسام الى عدة أفواج لا يتجاوز الفوج الواحد 20 تلميذة للقضاء على مشكل الاكتظاظ في الأقسام الذي تعرفه الجزائر منذ سنوات .

إضافة الى ذلك اقترحت النقابات تقليص الحجم الساعي للمواد الدراسية غير الضرورية ، و إمكانية التدريس بالتناوب يوما بيوم أو صباحا و مساءا ….

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *