التخطي إلى المحتوى
تاريخ الدخول المدرسي
موعد الدخول المدرسي

بعد إعلان وزارة التربية اليوم تأجيل موعد الدخول المدرسي في الجزائر الى وقت لاحق ، تعيش معظم العائلات الجزائرية وسط موجة من القلق والحيرة من وضعية أبناءها بعد التوقف عن الدراسة لمدة فاقت 7 أشهر منذ شهر مارس الماضي .

و يشتكي مواطنين من الوضعية الخطيرة التي يعيشها التلاميذ ، بين حيرة وقلق ، بعد ابتعادهم لمدة طويلة عن الدراسة ، و هذا ما قد يتسبب في تدني مستواهم العلمي والفكري ، خاصة فئة الأطفال .

و بسبب البقاء في المنزل لمدة طويلة ظهرت عدة عادات سيئة لدى الأطفال ، لم تكن تدور في العائلات الجزائرية في الأيام الطبيعية ، حيث أصبحت الكثير من العائلات تعاني من الروتين و بات الاطفال ينامون في أي وقت مما تسبب في اختلاط الليل و النهار ، فيما يتزاحم الابناء على أشياء صغيرة من أجل طرد الملل والروتين .

طالع أيضا : الجزائر : رسميا وزارة التربية تعلن عن تأجيل الدخول المدرسي الجديد

من دون أن ننسى مخاطر الالعاب الالكترونية على الصحة النفسية للطفل ، فلعب هذه الالعاب بشكل يومي يتسبب في عدة مشاكل صحية لدى الطفل ، لان استخدام الهواتف الذكية أو الأجهزة الإلكترونية بشكل عام ، يتسبب اولا في عدة مشاكل بالنظر و الرقبة ، دون أن ننسى بعض المشاكل الأسرية مثل التباعد العائلي ، حيث يبقى الطفل معظم الوقت وحده وينعدم التواصل بينه و بين أسرته .

هذا و تأثر هذه الالعاب على الطفل من بعض جوانب الشخصية ، حيث تتسبب في تغيير سلوكاته سواء مع العائلة أو مع المجتمع ، كما تساهم أيضا في التقليل من ذكاءه و قدرته على التركيز و الكسل والخمول .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *