التخطي إلى المحتوى
الدخول المدرسي
تأجيل الدخول المدرسي الجديد

أعلنت السلطات المحلية عن تأجيل الدخول المدرسي في الجزائر مرة أخرى ، اليوم الخميس ، و ذلك بسبب استمرار انتشار وباء ” كوفيد 19 ” في جميع أنحاء البلاد .

و كشفت وزارة التربية والتعليم الجزائرية اليوم ، عن القرار من خلال بيان لها ، بعد استشارة اللجنة العلمية المختصة في رصد و متابعة تفشي وباء كورونا ، و الذي كان مقررا أن يكون يوم الأحد 4 أكتوبر من العام الجاري .

و بحسب موقع ” العين الإخبارية ” فإنه رجحت عدة مصادر مطلعة من وزارة التعليم في الجزائر أن يكون الدخول المدرسي عقب الاستفتاء الشعبي على تعديل الدستور الجزائري ، الذي كان قد أعلن الرئيس عبد المجيد تبون أنه سيكون يوم الفاتح من نوفمبر القادم .

طالع أيضاً : الوضع الوبائي في أوروبا يؤجل استئناف الرحلات الجوية في الجزائر

و يشار الى أن هذه هي المرة الثانية ، التي يتم فيها تغيير تاريخ الدخول الاجتماعي بالجزائر ، حيث كانت قد أعلنت الوزارة أنه سيكون دخولا مدرسيا عاديا ككل سنة في بداية سبتمبر ، و تم تأجيله الى أكتوبر و الأن الى وقت لاحق .

وبحسب الوزارة فإن السلطات المحلية ( الحكومة ورئاسة الجمهورية ) هي المخول الوحيد للإعلان موعد العودة الى الدراسة في الجزائر .

و كانت قد أعلنت الوزارة في وقت سابق ، عن البروتوكول الصحي للعودة الى المدارس والجامعات والمعاهد في الجزائر ، من بين أهم ما جاء فيه ، تقسيم القسم الى عدة أفواج لا يتعدى عدد التلاميذ في كل واحد منها 20 تلميذ ، إضافة الى اعتماد منهجية الدراسة بالتناوب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *