التخطي إلى المحتوى
تأجيل تاريخ الدخول المدرسي
تاريخ الدخول المدرسي

بعد أن أعلنت وزارة التربية الوطنية أمس الخميس الفاتح من أكتوبر 2020 ، عن تأجيل تاريخ الدخول المدرسي بالجزائر و في كل ولايات الوطن الى وقت لاحق ، يتساءل الكثير من المواطنين عن أسباب تأجيله مرة أخرى .

و تأتي هذه التساؤلات بشأن تأجيل الدخول الاجتماعي ، تزامنا مع انخفاض عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الجزائر الى أقل من 200 حالة يوميا لعدة أسابيع .

لكن بحسب وزارة التربية فإن خطر إنتشار الوباء مستمر إلى حد الأن ، رغم النتائج المشجعة التي حققتها الجزائر بفعل احترام القواعد الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة للحد من انتشار هذا الوباء .

طالع أيضاً : وزارة النقل الأردنية تعلن عن فتح مجالها الجوي مع الجزائر

كما أن وزارة التربية والتعليم تحرص حاليا على التشاور جيدا مع الشركاء الاجتماعيين ، قبل اتخاذ أي قرار بخصوص العودة إلى مقاعد الدراسة ، حتى أنها أعلنت مؤخرا عن بعض مقترحات تنظيم الدخول المدرسي 2020/2021 ، التي عرضتها نقابات التربية على الوزارة لضمان نجاح العملية ، وهي نفسها الإجراءات التي اتخذت في امتحانات البكالوريا و المتوسط 2020 .

وتعمل وزارة التربية الجزائرية على وضع بروتوكول متكامل ، لتجنب الوقوع في خطأ بعض الدول التي فتحت المدارس والجامعات و أعادت غلقها مرة أخرى بعد تسجيل إصابات ما بين التلاميذ .

و حسب ما يظهر من تحليل الاجراءات المتخذة لضمان عدم انتشار كورونا بين التلاميذ والطلاب ، فإن الهدف منها التقليل من التجمعات ، حيث أنه سيتم تقسيم الاقسام الى عدة أفواج صغيرة مع الاشتغال بنظام التناوب يوما بيوم أو صباحا و مساء للحد من التجمعات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *