التخطي إلى المحتوى
ميهاوي
رياض ميهاوي

أعلن رياض ميهاوي عضو اللجنة العلمية المختصة في رصد و متابعة تفشي وباء كورونا ، اليوم الجمعة ، خلال نزوله ظيفا على إذاعة سطيف ، أن الوضعية الوبائية في الجزائر مطمئنة حاليا ، بعد تسجيل تراجع كبير في عدد الإصابات الولايات لعدة أسابيع .

و خلال الحلقة كشف ميهاوي في حديثه عن أخر الإجراءات المتخذة للقضاء على الوباء ، أن اللجنة تتابع بقلق كبير الوضعية الوبائية في الدول المجاورة ، خاصة أوروبا التي تسجل عدد إصابات كبير جدا ، مؤكدا تخوفهم من ظهور موجة ثانية من الفيروس .

و عند حديثه عن تمديد الحجر الصحي في ثمانية 8 ولايات ، دعا المتحدث الى الصبر قليلا للقضاء على هذه الأزمة في الوقت القريب ، خصوصا بعد رفع الحجر في أغلب ولايات البلاد .

طالع أيضاً : الجزائر – الارصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية على 7 ولايات

و أضاف المتحدث في سؤال حول فتح المطارات في الجزائر و عودة صلاة الجمعة ، أن القرار صعب جدا في الوقت الحالي ، والرئيس تبون هو المخول الوحيد لتحديد ذلك ، مشيرا إلى أن اللجنة العلمية لرصد و متابعة فيروس كورونا عملها هو تقديم التقارير والمؤشرات يوميا والتي تساعد في اتخاذ القرارات التي تناسب الوضعية .

و حث. ميهاوي المواطنين بالتعايش مع الوباء بشكل عادي ، لكن يجب الإبقاء على تدابير الوقاية للقضاء عليه ، مؤكدا أن الجزائر لا تفكر في فتح المطارات لان الوضعية الوبائية في الخارج غير مطمئنة حاليا ،وهذا ما قد يساهم في عودة الوباء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *