التخطي إلى المحتوى
رسميا … الاعلان عن تاريخ الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني
موعد الدخول المدرسي الجديد

أعلن مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية، الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، أن يوم 21 أكتوبر هو تاريخ الدخول المدرسي بالنسبة لتلاميذ المستوى الابتدائي، ويوم 04 نوفمبر هو موعد الدخول المدرسي بالنسبة لكل من تلاميذ المتوسط و الثانوي .

و اوضح بيان مجلس الوزراء، أنه تم تحديد الموعد بالاستشارة مع الشركاء الاجتماعيين و أولياء التلاميذ، كما سيتم توفير النقل المدرسي.

وبحسب نفس البيان فإن اللجنة العلمية المختصة في رصد و متابعة تفشي فيروس كورونا “كوفيد”، لديها كل الصلاحيات في دراسة ومراجعة القرار حسب تطور الوضعية الوبائية في البلاد.

تاريخ العودة الى الدراسة في مراكز التكوين المهني والدخول الجامعي.

كشف نفس البيان، أن موعد الدخول في قطاع التكوين المهني في الجزائر، سيكون يوم 15 نوفمبر 2020، فيما سيكون تاريخ الدخول الجامعي في يوم 22 نوفمبر 2020، لكن مع مراجعة شروط تفادي انتشار الوباء، مثل الاكتظاظ في الأحياء الجامعية.

في الاخير من بين أهم شروط العودة إلى مقاعد الدراسة في جميع الأطوار التعليمية، هو احترام تدابير الوقاية من الوباء، بما في ذلك البروتوكول الصحي للدخول المدرسي، لتفادي انتقال الفيروس بين التلاميذ في المؤسسات التعليمية.

كما انه قبل تاريخ الدخول المدرسي بثلاثة أيام سيتم تطهير كل المؤسسات التعليمية، مع إجبارية وضع القناع الواقي لطلاب الثانوية والجامعات.

ويذكر أنه كان قد تم تأجيل الدخول المدرسي في الجزائر لعدة مرات، بسبب انتشار فيروس كورونا، كان أخرها الأسبوع الماضي بعد أن أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تأجيله الى وقت لاحق.

ويشار الى أنه تم اغلاق المدارس في مارس الماضي، بعد انتشار فيروس كورونا في الجزاير لأول مرة، حيث تم تأجيل امتحانات الباك والبيام لعدة أشهر لتفادي انتقال الفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *