التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية تقرر إلغاء الأقسام التحضيرية وتعويضها بأقسام عادية
إلغاء الأقسام التحضيرية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إلغاء الأقسام التحضيرية هذه السنة وتعويضها بأقسام عادية، مع ضمان العمل بالتقسيم، حيث يجب على الأستاذ تقسيم القسم الى أفواج، لا يتعدى الفوج الواحد 23 تلميذ.

أكدت مصادر موثوقة من وزارة التربية الوطنية، عن تمديد الموسم الدراسي 2020/2021 الى شهر أغسطس المقبل، إضافة إلى إلغاء عطل الشتاء والخريف، وذلك في إطار تعويض التلاميذ ما فاتهم من دروس في السنة الماضية.

وبحسب ما كشفت المصادر فإن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لم يعلن عن موعد الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني، حتى وضعت وزارة التربية بروتوكول صحي كامل، يحترم إجراءات الوقاية من الوباء، ويضمن عودة التلاميذ الى مقاعد الدراسة بنجاح.

و أضاف المصدر ذاته أن اللجنة العلمية المختصة في رصد و متابعة تفشي فيروس كورونا في الجزائر، وافقت على عودة التلاميذ لاستكمال دراستهم بعد تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، وهذا ما جعل وزارة التربية بالتنسيق مع رئيس الجمهورية تحدد تاريخ الدخول المدرسي الجديد.

وقد حددت وزارة التربية الوطنية بروتوكول كامل لتنظيم الدخول الاجتماعي الجديد، من بين أهم ما جاء فيه، هو العمل بنظام التناوب أي الدراسة صباحا و مساء.

وسيتم أيضا إدخال بعض دروس الفصل الثالث من السنة الماضية إلى البرنامج الدراسي، لتعويض التلاميذ كل ما فاتهم خلال الحجر الصحي من دروس، مع الحرص على الاهتمام بنفسية التلاميذ خصوصا بعد توقفهم عن الدراسة لمدة فاقت الـ7 أشهر.

ويذكر انه كان قد تم تأجيل الدخول المدرسي الجديد في الجزائر، بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد، حيث سيتم إلغاء الأقسام التحضيرية، وتحويلها الى أقسام عادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *