التخطي إلى المحتوى
يوسف بلمهدي: يتم فتح المساجد تدريجيا وستعود صلاة الجمعة قريبا
وزير الشؤون الدينية والأوقاف

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020، أنه يتم حاليا فتح المساجد في الجزائر تدريجا، وهو الخبر الذي لا يعرفه أحد.

وأضاف يوسف بلمهدي، في تصريح له حول فتح المساجد بعد استقرار الوضعية الوبائية في الفترة الأخيرة، أكد أن العملية جارية حاليا، وقد تم فتح أكثر من ستة ألاف مسجد منذ بداية الفتح التدريجي المساجد في جميع ولايات الوطن.

وأشار الوزير إلى أن الفتح التدريجي المساجد سيسمح قريبا بعودة صلاة الجمعة مجددا بعد تعليقها لأكثر من 8 أشهر بسبب فيروس كورونا، خاصة بعد إعلان الرئيس تبون عن موعد الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني في أخر اجتماع له مع مجلس الوزراء.

وكانت السلطات الجزائرية، قد أمرت منذ فترة بإعادة الفتح التدريجي للمساجد، مع تعليق صلاة الجمعة واحترام تدابير الوقاية من فيروس كورونا داخل المساجد.

وبعد ذلك تم أيضا السماح بفتح المدارس في الجزائر وعودة الدراسة مع بروتوكول صحي صارم، لتفادي انتشار الفيروس في المؤسسات التعليمية.

فيما ينتظر الكثير من المواطنين الاعلان عن قرار فتح المطارات في الجزائر، وعودة صلاة الجمعة اتعود الحياة الى طبيعتها مرة اخرى، خاصة وأن الجزائر تسجل حاليا استقرار كبير في عدد الإصابات بالفيروس التاجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *