التخطي إلى المحتوى
انفجار خزان مازوت في بيروت يخلف قتلى وجرحى
بيروت اليوم

توفي 4 أشخاص مساء اليوم الجمعة في بيروت اليوم، بعد انفجار خزان مازوت في العاصمة اللبنانية، في أحد المناطق المكتظة بالسكان.

وبحسب ما كشف الصليب الأحمر في لبنان على حسابه على تويتر، فإن الانفجار حدث في منطقة الطريق الجديدة، وقد خلف أربعة قتلى وبعض الجرحى.

وكشف أن انفجار خزان المازوت، كان مباشرة تحت أحد المباني، حيث اندلع فيه حريق ضخم، وتسبب في تضرر بعض المباني القريبة والسيارات.

وأكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، أنه تم إسعاف المواطنين الذي اختنقوا بسبب الغاز، مشيرا إلى أنه قد تم نقلهم إلى بعض المستشفيات القريبة من المنطقة.

فيما سارعت سيارات الاطفاء وسيارات الاسعاف الى عين المكان، من أجل اسعاف المواطنين، وكذا نقل العالقين في شققهم إلى أماكن أمنة.

هلع الكثير من المواطنين بعد سماع صوت الانفجار، خاصة بعد انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس الماضي،والذي تسبب في خسائر جد كبيرة.

ويعيش الشارع اللبناني حالة من الهلع، منذ اندلاع أول انفجار الذي تسبب في مقتل 200 شخص وإصابة الآلاف، إضافة إلى خسائر مادية بالملايير.

ويذكر أنه كانت قد شهدت لبنان في الفترة الأخيرة انفجار ضخم على مستوى مرفأ بيروت، يوم 4 أغسطس 2020، حيث تسبب الانفجار في خسائر ضخمة مادية وبشرية، لازالت العاصمة تعاني من أثره.

كما أن الانفجار تسبب في أزمة سياسية كبيرة في لبنان، حيث أعلنت حكومة حسان دياب عن تقديم استقالتها، بالإضافة إلى اعتذار مصطفى أديب، بعد فشله في تشكيل حكومة جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *