التخطي إلى المحتوى
وزير التربية الوطنية يقرر توزيع 5 ألف دينار على أولياء التلاميذ
محمد واجعوط

قرر وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، أمس السبت توزيع المنحة المدرسية المقدرة بـ5 ألف دينار على أولياء التلاميذ، قبل عودة الدخول المدرسي الجديد.

وينتظر توزيع المنحة قبل تاريخ الدخول المدرسي بالنسبة للطور الابتدائي، يوم 25 أكتوبر الجاري، وحسب وزير التربية الوطنية، فإن هذا يأتي في إطار دعم الطبقة الهشة من أجل شراء الأدوات المدرسية للتلاميذ.

ويأتي هذا القرار بعد اكتمال عملية وضع الملفات عبر المؤسسات التربوية في جميع أنحاء البلاد، وبعد تحديد المعنيين المستفيدين من المنحة الدراسية للسنة الجارية.

حيث قالت وزارة التربية الوطنية أن المعنيين بالإستفادة من هذه المنحة، هم الأيام، والعائلات المعوزة، ضحايا الارهاب…الخ.

فيما وضعت وزارة التربية بروتوكول كامل لتنظيم الدخول المدرسي الجديد 2020/2021، حيث شدد واجعوط الحرص على الاستماع لكافة انشغالات المواطنين، من أجل تفادي تراكم الملفات على مستوى الوزارة وكذا عودة المواطنين مرات عديدة الى المؤسسات من أجل نفس المشكل.

كما أمر محمد واجعوط بفتح المطاعم المدرسية مباشرة بعد عودة الدخول المدرسي في اليوم الأول، إضافة إلى تعقيم المؤسسات التعليمية 3 أيام قبل عودة التلاميذ الى مقاعد الدراسة لتفادي انتشار الفيروس.

ويشار الى أنه تقرر مؤخرا فتح المدارس والجامعات والمعاهد في الجزائر، بعد تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *