التخطي إلى المحتوى
وزير الصحة بن بوزيد يوضح حول فتح المجال الجوي
وزير الصحة بن بوزيد

كشف وزير الصحة بن بوزيد، اليوم الأحد، أن فتح المجال الجوي يرتبط بتطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا (كوفيد-19) في الجزائر والدول المجاورة، خاصة دول أوروبا.

وفي مقابلة له مع الإذاعة الوطنية في الجزائر، أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أن قرار فتح المجال الجوي أو بمعنى آخر فتح المطارات يعود الى السلطات العليا في البلاد.

وقال بن بوزيد متحدثا عن النتائج المتوقعة في حالة فتح المجال الجوي، قائلا بأنه مع عودة الرحلات ستتزايد الاصابات من جديد بسبب دخول السياح والأجانب إلى أرض الوطن، خاصة وأن أول إصابة في الجزائر تعود الى شخص أجنبي.

وأشار وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، أنه في حالة تحسن الوضع الوبائي في الجزائر والعالم، سيتم إعادة النظر في قرار فتح المجال الجوي من جديد.

ويشار إلى أنه كانت السلطات في الجزائر قد قررت اغلاق المطارات، في شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل واسع في جميع أنحاء البلاد والعالم، ولحد الان تقوم الجوية الجزائرية ببعض الرحلات القليلة لإجلاء الجزائريين العالقين في الخارج.

وكانت قد تراجعت عدد الاصابات من جديد في الجزائر، حيث تسجل حاليا أقل من 200 حالة يومية ويعود الفضل في ذلك حسب مصادر محلية الى توقف الرحلات الجوية من والى الخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *