التخطي إلى المحتوى
الجزائر تفند خبر منع الجزائريين من دخول الامارات
وزير الخارجية صبري بوقادوم

تداولات عدة صفحات ومواقع إلكترونية في الفترة الأخيرة، خبر منع الجزائريين ومواطني 13 دولة أخرى من دخول الامارات، بقرار من هذه الأخيرة، لكن دون صدور أي بلاغ رسمي يؤكد أو ينفي الخبر.

في هذا الإطار نفت وزارة الخارجية الجزائرية، مساء اليوم الخميس الخبر، مؤكدة أن خبر منع الجزائريين من دخول الامارات لا أساس له من الصحة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها: “بعض وسائل الإعلام الأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي روجت لأخبار تزعم فيها إدراج اسم الجزائر في وثيقة صادرة عن هيئة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة تحظر على الجزائريين الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الإماراتية إلى جانب مواطني دول أخرى”.

وأضافت الوزارة في نفس البيان: “تفيد وزارة الشؤون الخارجية أن هذه الأخبار زائفة ولا تمت للحقيقة بصلة وأن السلطات العليا الإماراتية أكدت نفيها جملة وتفصيلا لوجود قرار يشمل المواطنين الجزائريين بإجراء المنع من الدخول إلى أراضيها وأن الوثيقة المروجة التي أدرج فيها اسم الجزائر مزورة وتقف وراءها جهات مشبوهة”.

يذكر أنه لم تعلق الامارات لحد الأن على الخبر، الذي انتشر كالنار في الهشيم بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يفيد بمنع مواطني بعض الدول من الحصول على تأشيرة الامارات العربية المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *